اخر الأخبار

كاتب المحتوى


ما هي أهمية كاتب المحتوى ؟




يعاني كل كاتب محتوى من أن الناس لا يعلمون أهمية عمله ،  لأنهم يظنون أن كتابة المحتوى أمر سهل و غير مفيد ، و هذا أمر خاطئ ، فالمنتج الجيد يحتاج ألى تسويق لكي ينتشر ، و المطعم الجيد يحتاج الى دعاية لكي ينتشر ، و كذلك الأمر بالنسبة للأفكار ، فالأفكار تحتاج ألى من يستطيع الترويج لها و أقناع الناس بها ، لكي يدعموها و تصبح الفكرة ذات عائد مادي .

يشبه عمل كاتب المحتوى المبرمج ، فالمبرمج يقوم بتحويل الأفكار الى أوامر يفهمها الجهاز و ينفذها ، و الفكرة تحتاج الى كاتب محتوى ، ليحولها الى مصدر أهتمام من للناس ، كما و يمكنه تحويل فكرة سيئة بنظرهم الى فكرة رائعة يحبونها . 


في عصر التكنولوجيا و المعلومات أصبح المحتوى يحقق أرباح أكثر من بعض الشركات ، و أذا كنت تريد أن تقدم أفضل محتوى يجذب الناس ، عليك بالأستعانة بكاتب المحتوى ، فهذا أختصاصه ، قد تعتقد أنك قادر على الترويج لأفكارك بسهولة ، فكل ما يفعله كاتب المحتوى هو كتابة بعض الكلمات ، لكن الأمر أكبر من ذلك ، فكاتب المحتوي يعرف الناس و طباعهم و ما يؤثر فيهم لكي يستغله في صالحه ، و في أيصال فكرتك الى الناس لكي يحبوها .

لا يختصر عمل كاتب المحتوى على كتابة المحتوى فحسب ، بل عليه أن يتأكد أن فكرتك ستصل الى أكبر عدد ممكن من الناس على وسائل التواصل الأجتماعي ، و محركات البحث . 

لقد بدءت كتابة المحتوى قبل خمس سنوات ، و هذا عندما كنت أريد أن أقدم دورات في تطوير الذات ، و عندما قمت بالترويج للدورة لم يستجب أحد لي ، و هذا كان محزن بالنسبة لي ، لكن أحد أصدقائي عرض علي أن يقوم بالترويج لدورتي بثمن قليل ، فوافقت ، و في هذه المرة قدمت الدورة و قد حضر فيها خمسون شخص ، بعد أنتهاء الدرس ذهبت لصديقي مسرعاً و سألته عن كيفية ترويجه لدورتي فأجابني أنه قصد كاتب محتوى ، لم أكن أعرف حينها ما هو كاتب المحتوى ، لذلك سألته ما هو كاتب المحتوى ؟ فأجابني ببساطة أنه شخص يحول فكرتك الى شيء يحتاجه الناس .

شاركنا مشوارك ككاتب محتوى .

ليست هناك تعليقات